رباح يسارع إلى تهيئة أحياء القنيطرة مع قرب الإنتخابات

زنقة 20 | متابعة

مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية، وكما جرت العادة، يستغل بعض رؤساء الجماعات هذه الظرفية، لبرمجة مشاريع للتهيئة، مما اعتبره البعض محاولة لتنظيم حملة انتخابية مبكرة.

في القنيطرة مثلا ، بدأت تظهر جرافات و آلات تابعة للجماعة في الشوارع و الأحياء ، وهي تقوم بتعبيد الطرقات و تهيئتها ، وهو ما اعتبره كثيرون في تعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي ،استغلالا بشعا للحصول على أكبر عدد من أصوات الناخبين بعدد من الدوائر.

و يسعى الكثير من رؤساء الجماعات ، إلى محاولة تلميع صورتهم ، على حساب المال العام.

وقد كان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، قد وجه دورية إلى الولاة والعمال ورؤساء الجماعات تهم التدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية، حيث دعاهم من خلالها إلى عقلنة تدبير نفقات التسيير مع التدبير الأمثل لنفقات الموظفين وكذا الأعوان، مع عدم الالتزام بأية نفقة جديدة، حسب ذات الدورية الصادرة عن وزارة الداخلية.

وأكدت الدورية المذكورة أن التوجيهات المتعلقة بتدبير النفقات تظل سارية المفعول خلال سنة 2021، خصوصا منها تلك المرتبطة باختيار المشاريع ذات المردود الاجتماعي والاقتصادي، واستثناء مشاريع التهيئة الحضرية والإنارة العمومية والمناطق الخضراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد