أرباب الحمامات يطالبون الحكومة بالتراجع عن قرار الإغلاق و تعويضهم عن الخسائر

زنقة 20 | متابعة

يعم غضب عام ، أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات ، بعد القرار الحكومي الأخير القاضي بإغلاق الحمامات كإجراء احترازي لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.

الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب، دعت الحكومة إلى “مراجعة قرارها في أقرب الآجال، بالإضافة إلى توفير تعويضات عن الخسائر الناجمة عن الإغلاق القسري والمفاجئ لأرباب وشغيلة الحمامات معا”.

وجاء في بلاغ الجامعة الوطنية: ” تفاجأنا بقرار الحكومة تشديد إجراء اتها الخاصة بمكافحة كورونا وتسليطها من جديد على رقاب أصحاب الحمامات كقطاع محڭور، كان دائما في واجهة من أدوا تكلفة الجائحة دون غيرهم”.

وأوضحت الجامعة: “أرباب الحمامات لم يستفيدوا قط من الدعم أو المصاحبة لتجاوز تبعات الجائحة التي استفادت منها قطاعات متعددة، وفي وضع مالي أحسن بكثير إلى جانب الوضع الخاص للمهن المرتبطة بالحمامات والذي جعل استفادتها من الدعم مقتصرا على دعم ومساعدات أرباب الحمامات بصيغة تضامنية رغم وضع هؤلاء الصعب وتراكم مديونياتهم وتحملاتهم الاجتماعية والمهنية”.

وأشارت إلى أن “لجوء الحكومة لإغلاق الحمامات والتي تمثل رمزا للحضارة والثقافة المغربيتين الأصيلتين، رغم أن نسبة ملئها طيلة الفترة الأخيرة لم تكن تتعدى 10 ٪ في أحسن الأحوال، يجعلنا نطرح أكثر من سؤال”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد