تزكية الإبراهيمي في القنيطرة تفجر خلافاً داخل بيجيدي و العثماني يتهرب من لقاء قواعد الحزب

زنقة 20 | الرباط

فجرت تزكية رئيس فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب مصطفى الإبراهيمي ، مرشحا للإنتخابات التشريعية ، حزب العدالة و التنمية بالقنيطرة.

 

الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية، محمد أمين الجوهري، انتقد بحدة في منشور على فايسبوك ، ما قال أنها تزكيات صادرة عن الأمانة العامة للحزب، و استقواء بالجهاز التنفيذي ضد إرادة القواعد التي تخطت اختياراتها الثمانين في المائة في حالة مرشحي دائرة القنيطرة محمد الحرفاوي، لتمنح الأمانة العامة التزكية لمصطفى الإبراهيمي، المنحدر من مدينة بركان.

الجوهري كتب يقول : ” من حق (الأمانة العامة) أن تزكي من تشاء وكيف ما تشاء …ولكن ليس من حقها أن تستهدف شخصا أو مؤسسة منتخبة بنسبة فاقت 80% بناء على معطيات مغلوطة تُرفع مِن مَن هو مستقوي بهذا الجهاز التنفيذي المركزي وغرضه فقط تصفية الحسابات لا توحيد الصفوف”.

و أضاف : “سبق لنا في الكتابة الإقليمية أن تقدمنا للأخ الامين العام بطلب لقاء مباشرة عقب انتخاب الكتابة الإقليمية الحالية نهاية 2018، لكن لم نتلقى أي جواب، كما سبق لمجموعة من الاخوة الكتاب المحليين للحزب بإقليم القنيطرة أن تقدموا بدورهم بطلب لقاء بتاريخ نونبر 2020 لمناقشة مشاكلهم والتضييقات التي يتعرضون لها صبح مساء ولم يتلقو لحدود اليوم أي جواب حتى غادر سفينة الحزب جزء كبير منهم “.

وزاد : ” وبتاريخ مارس 2021 جددنا طلبنا للأخ الأمين العام من أجل برمجة لقاء خاص مع أعضاء اللجنة الإقليمية بحضور أعضاء الكتابة الإقليمية والكتاب المحليين وبرلمانيي الحزب بالإقليم لكن الى حدود كتابة هذه الاسطر لم نتلقى أي جواب رغم ان الاخ الامين العام كان يصول ويجول بمختلف الجهات والاقاليم ….وبما أننا راسلنا الاخ الامين العام عبر المؤسسات وعبر القنوات الرسمية ولم يُستجاب لطلبنا، نعيد طلبنا ملتمسين منكم الاستجابة له ….الاخ الفاضل الامين العام “بغينا نجلسو معاك … هناك حقائق ومعطيات عن مدينة واقليم القنيطرة خصك تعرفها”.

يشار إلى أن حزب العدالة و التنمية ، استبعد اسم عزيز رباح الوزير الحالي و رئيس بلدية القنيطرة ، ضمن لائحة الترشيح الخاصة بالانتخابات البرلمانية و الجهوية، في مقابل اقتراحه وكيلا للائحة الجماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد