الشوباني يتهم الداخلية بالتجسس عليه في جولاته الإنتخابية

زنقة 20 | الرباط

اتهم الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت والقيادي في حزب العدالة والتنمية، أعوان الداخلية بالتلصص عليه و تصوير تنقلاته بالجهة.

و كتب الشوباني على صفحته الفايسبوكية يقول : ” من دون سائر أقاليم الجهة..في ميدلت وحدها يتم تكليف أعوان السلطة بتتبع حركة رئيس الجهة والتقاط صور لسيارته حتى عندما يتوقف – وهو في الطريق لمهامه – لتناول وجبة غداء أو أداء واجب اجتماعي”.

و أضاف : ” في ميدلت وحدها ومن دون سائر أقاليم الجهة ، بعد كل زيارة ، يتم نشر صور سيارة رئيس الجهة في مواقع وصفحات مغرقة في الرداءة الإعلامية ، مع تعليقات تثير الشفقة، تحمل رسائل ذات مضمون متحيز سياسيا وبشكل مباشر”.

وزاد بالقول : ” في ميدلت وحدها ومن دون سائر أقاليم الجهة، تحدث هذه الإساءة البالغة لصورة الإدارة ولمهام أعوانها…بشكل لا أفهم بواعثه، ولا أعتقد أن الإدارة تحتاجه في زمن ثورة الاتصال..ودولة القانون والمؤسسات ! ..ويشهد الله بأنني في العديد من المرات، ورفعا للحرج عن الجميع، أطلب من هؤلاء الأعوان بصدق أن يشاركوني الجلسة ووجبة الغداء..فيعتدرون بأدب ويظلون مرابطين في مواقعهم”.

في ذات السياق ، اتهمت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بدرعة تافيلالت والكتابة الإقليمية للحزب بميدلت، الإدارة بـ”التحيز السياسي” مؤكدة أنها لن تسكت ” عن الاستهداف الممنهج الذي يطال الحزب”.

بيان مشترك بين هيئتي البيجيدي بدرعة تافيلالت، اتهم ” الإدارة الترابية باستهداف المناضلين بخلفيات سياسية منحازة وانتقائية واضحة، هدفها تحجيم حضور حزب العدالة والتنمية في مؤسسات تدبير الشأن العام بالإقليم”.

وكانت مصادر موثوقة ، قد كشفت أن الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت والقيادي في حزب العدالة والتنمية، تعرض لعملية طرد من طرف ساكنة زايدة إقليم ميدلت.

و ذكرت ذات المصادر ، أن الشوباني الذي تحصل على تزكية لتمثيل حزبه في الانتخابات التشريعية والجهات باقليم ميدلت ، قوبل بغضب و استياء ساكنة الجماعة القروية.

و أوردت أن الشوباني الذي حل بالمنطقة على متن سيارة فارهة تابعة للدولة ، قوبل بالطرد و عدم الترحيب من السكان الذين يعانون الفقر و التهميش ، ولم يتفقدهم الشوباني رئيس الجهة إلا مع انطلاق الحملات الانتخابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد