حرائق مهولة تلتهم غابات تركيا و إردوغان يتهم “إرهابيين” بإشعال النار (فيديو)

0

زنقة 20 | وكالات

شهدت قرية سيفينش التركية اندلاع حريق لتنتشر النيران بسرعة تحت تأثير الرياح القوية.

وقال مدير المنطقة في القرية التركية المحترقة لوسائل اعلام محلية، قائلا: “بدأ الحريق من الجبال المقابلة وجاء إلى هنا”.

وأضاف: “لم تستطع فرق الإطفاء توفير مكافحة مناسبة للنار، ولم تتمكن الطائرات حتى من المساعدة. فقد حلقت المروحيات عدة مرات، لكن هذا لم يكن كافيًا”.

وأفادت تقارير محلية بأن حرائق الغابات تقترب من المباني السكنية في منطقة هيسارونو وأسباران.

وتشارك فرق الإطفاء المحلية في عمليات الإطفاء وكذلك رجال إطفاء من بلدية اسطنبول. وتم إخماد الحريق من الجو وعلى الأرض، وتم إغلاق عدد من الطرق وتمنع الشرطة أي أحد من الاقتراب من مركز الحريق لدواعي أمنية.

وقال وزير الزراعة والغابات التركي باكير باكديميرلي، يوم السبت، إنه تمت السيطرة على 88 حريقًا في 30 مقاطعة تركية خلال الأيام الأربعة الماضية. ويستمر إطفاء 10 حرائق في مقاطعات أضنة (منطقة بوس) ، أنطاليا (مانافجات ، أكسيكي، غازي باشا)، موغلا (مرماريس ، كويسيجيز)، مرسين (أيدينجيك ، سيليفكي)، عثمانية (كادرلي). تم الإبلاغ عن ستة ضحايا لحرائق الغابات و 185 إصابة.

وطالت الحرائق المنتجعات التركية الشعبية في بودروم ومارماريس ، حيث تم إخلاء العديد من الفنادق في المنطقة. وقال رئيس بلدية بودروم أحمد أراس لوكالة ريا نوفوستي إن حريق الغابات في المنطقة المجاورة قد تم إخماده ، وعاد جميع السائحين الذين تم إجلاؤهم إلى فنادقهم ، ولم تقع إصابات.

من جهته ، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده بدأت التحقيق في مؤشرات على صلة الإرهاب باندلاع عشرات من حرائق الغابات جنوبي البلاد، لا تزال السلطات تكافح للسيطرة على ما تبقى منها، وقد ارتفع عدد ضحايا الحرائق إلى 6 فضلا عن عشرات المصابين.

وذكر الرئيس أردوغان أمام حشد من المواطنين بمنطقة مرمريس بولاية موغلا التي تتواصل فيها الحرائق، أنه “في حال تثبتنا من وجود صلة للإرهاب بحرائق الغابات، وقد توصلنا إلى بعض المؤشرات، فإننا سنتابع الأمر حتى النهاية ونقوم بما يلزم”.

وأضاف الرئيس التركي “قواتنا الأمنية بمختلف أذرعها والاستخبارات تقوم بالتحقيقات بخصوص الحرائق، ومثلما يتبادر إلى أذهانكم، يتبادر أيضا إلى أذهاننا أنه ربما يكون للتنظيمات الإرهابية يد في اندلاع هذه الحرائق، وقد أعلن التنظيم الإرهابي العام الماضي أنه سيحرق غاباتنا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد