فضيحة الأولمبياد تفجر جامعة الملاكمة .. حل الإدارة التقنية و مطالب برحيل الرئيس

0

زنقة 20 | الرباط

قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة خلال اجتماع طارىء عقدته أمس السبت حل الإدارة التقنية بجميع أطرها المشرفة على الفرق الوطنية، مع تجميد كافة الأنشطة إلى غاية الجمع العام العادي المزمع انعقاده شهر شتنبر المقبل.

وذكرت الجامعة في بلاغ لها انه ” على إثر النتائج السلبية والغير منشودة التي عرفتها المشاركة المغربية بدورة طوكيو 2020 عقد المكتب الجامعي بدعوة من السيد رئيس الجامعة اجتماعا طارئا للوقوف على الأسباب والحيثيات التي ادت إلى هذا الآخفاق غير المنتظر”.

وأضاف المصدر ذاته انه “بناء على الصلاحيات التي تخولها المادة 24 من النظام الأساسي للجامعة، خلص الاجتماع بعد نقاش مستفيض إلى اتخاذ الرئيس قرارات بتزكية من أعضاء المكتب الجامعي وتتمثل في حل الإدارة التقنية بجميع أطرها المشرفة على الفرق الوطنية، مع تجميد كافة الأنشطة إلى غاية الجمع العام العادي المزمع انعقاده شهر شتنبر المقبل”.

يشار إلى أن القفاز المغربي خرج من حلبة التنافس في الألعاب الأولمبية مبكرا، بعد أن خرج ممثلوه الستة من الدور الأول لمنافسات أولمبياد طوكيو، وكان آخرهم الملاكم يونس بعلا والملاكمة أميمة بلحبيب .

وبهذا الإخفاق، تكون الملاكمة المغربية قد أخلفت موعدها مع التتويج، بعد أن كانت قد أنقذت ماء وجه الرياضة الوطنية بالميدالية الوحيدة للمغرب في أولمبياد ريو دي جانيرو بواسطة البطل محمد ربيعي الذي أحرز آنذاك برونزية في وزن (69 كلغ).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد