‘مزوار’ يُسلم ‘السيسي’ دعوة رسمية من محمد السادس لزيارة المغرب

زنقة 20 . الرباط

نقلت صحف مصرية صباح اليوم الثلاثاء أن وزير الخارجية، صلاح الدين مزوار، سلم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، رسالة خَطيّة من الملك، محمد السادس، تضمنت دعوة رسمية للرئيس السيسي لزيارة المغرب من أجل تعزيز العلاقات و التنسيق بين البلدين.

وقالت الصحف المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، صلاح الدين مزوار وزير الشئون الخارجية والتعاون بالمملكة المغربية، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وسفير المملكة المغربية بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الشئون الخارجية المغربى سلم رسالة خطية من ملك المغرب محمد السادس تضمنت دعوة الرئيس للقيام بزيارة رسمية إلى المملكة المغربية من أجل تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، والارتقاء بآفاق التعاون الثنائى على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، وتعزيز التنسيق بينهما فى مواجهة التحديات الراهنة.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس طلب نقل تحياته إلى ملك المغرب، معرباً عن تقديره لهذه الدعوة وتطلعه لإتمام الزيارة فى أقرب فرصة، لاسيما فى ضوء اعتزاز مصر بعلاقات الأخوة والمودة التى تربط الشعبين الشقيقين، وحرصها على تحقيق نقلة نوعية فى مختلف مجالات التعاون الثنائى، مشيراً إلى تمتع البلدين بكافة مقومات التكامل والتعاون بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع فى المنطقة وسبل مواجهة التحديات المشتركة وعلى رأسها انتشار التطرف والإرهاب، حيث تم التأكيد على أهمية العمل المشترك من أجل تعزيز الأمن والاستقرار فى المنطقة، والتصدى للتحديات المختلفة التى تواجه الأمة العربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد