عصيد : دعم المغرب لاستقلال القبائل غير مشرف .. والحنودي : خائن يجب محاكمته

0

زنقة 20 | متابعة

قال الناشط و الكاتب الأمازيغي المعروف أحمد عصيد ، أن ” الموقف المغربي الذي عبر عنه مؤخرا ممثل المغرب بالأمم المتحدة حول انفصال منطقة القبايل الجزائرية لا يتلاءم مع منطق الدبلوماسية المغربية ولا يخدم قضيتنا الوطنية”.

و كتب عصيد على صفحته الفايسبوكية يقول : ” لقد عرف المغرب برصانة مواقفه وباحترامه لوحدة الشعوب المجاورة وعلى رده على العداء السافر للعسكر الجزائريين بالدفاع عن نفسه بطرق حضارية. ولذلك لم يفلح العسكر في إقناع الشعب الجزائري بتبني موقف العداء لجيرانه الأقربين”.

و اعتبر أن ” المناورة المغربية الأخيرة لا تشرف بلدنا، وتزيد الوضع توترا، ولاتدفع بحكام الجزائر إلى تصحيح موقفهم من قضية الصحراء”.

و خلص إلى أن ” المصالح المشتركة للبلدان المغاربية لن تتحقق إلا بالحفاظ على وحدتها وقوتها، والمؤامرات المتبادلة عامل إضعاف وتشتيت للجميع. و”الرد بالمثل” ليس بالضرورة قرارا حكيما”.

كلام عصيد ، علق عليه رئيس جماعة لوطا بالحسيمة المرشح للإنتخابات المقبلة ، حيث كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” المسمى أحمد عصيد يصف موقف المغرب من استقلال القبايل ب”المراوغة المغربية غير المشرفة” ويوصي الدولة ب”شن الحرب على عيوبها” .هذه هي الخيانة العظمى للبلاد ، ويجب محاكمته فورا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X