ثلاث طائرات مغربية جديدة تصل تونس حاملةً مستشفى ميداني لعلاج مرضى كورونا

0

زنقة 20 | متابعة

حلت، اليوم الجمعة بمطار تونس قرطاج الدولي، 3 طائرات عسكرية مغربية في إطار الجسر الجوي الذي أقرّته المملكة المغربية لإحداث مستشفى ميداني بتونس في إطار دعم جهود تونس في مواجهة جائحة كوفيد-19.

رئاسة الجمهورية التونسية ، جددت الإعراب عن جزيل شكرها وبالغ امتنانها للمملكة المغربية، قيادة وشعبا، على هذا المدّ التضامني الذي يُرسّخ وشائج الأخوة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين حسب بلاغ للرئاسة التونسية.

و وصلت، أمس الخميس، إلى مطار تونس، ثلاث طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية محملة بالمساعدة الطبية العاجلة التي أمر الملك محمد السادس بإرسالها إلى هذا البلد المغاربي جراء تدهور الوضعية الوبائية المرتبطة بكوفيد- 19.

وكانت الطائرات العسكرية الثلاث قد غادرت صباح اليوم، القاعدة الجوية الثالثة للقوات الملكية الجوية بالقنيطرة، في اتجاه تونس، وتحمل كل منها 13.5 طنا من المساعدات الطبية الموجهة إلى هذا البلد المغاربي الشقيق.

وكان الملك محمد السادس، قد تفضل بإعطاء تعليماته السامية لإرسال مساعدة طبية عاجلة إلى تونس، عقب تدهور الوضع الوبائي في هذا البلد المغاربي الشقيق بسبب الارتفاع الحاد في حالات العدوى والوفيات المرتبطة بفيروس كوفيد-19.

وتتكون هذه المساعدة الطبية من وحدتي إنعاش كاملتين ومستقلتين، بطاقة إيوائية تبلغ 100 سرير. كما تشمل 100 جهاز تنفس ومولدين للأكسجين بسعة 33 م 3 / ساعة لكل واحد منهما.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد