الرياح العاصفية توقف الملاحة البحرية بين المغرب واسبانيا

0

زنقة 20 . ماب

تعذر العمل على العبارات الرابطة بين المغرب وإسبانيا عبر مضيق جبل طارق بسبب سوء الأحوال الجوية وفق ما نقلته مصادر إعلامية إسبانية.

ونقل عن وكالة الأنباء EFE، إعلان السلطات الإسبانية على الضفة الجنوبية إنذارا “أصفرا” بسبب الرياح العاتية التي تهب عبر المضيق نتيجة عواصف رعدية بشكل جعل العديد من الشركات البحرية تنكفىء عن العمل صبيحة اليوم الاثنين.

وهبت عاصفة رعدية قوية، منذ أمس الأحد وحتى اليوم الاثنين، وقد تخللتها رياح قوية بلغت سرعتها 70 كلم في الساعة، ويرتقب بلوغها 75 كلم في الساعة، ما جعل أنشطة الربط بين ضفتي إفريقيا وأوربا عبر مضيق جبل طارق تعلق لحين غير مسمى.

وفيما باشرت النقط البحرية “أكثيونا” و”باليريا” العمل، صباح اليوم الاثنين، بشكل متقطع فإن ميناء “طريفة” في الجانب الإسباني ظل مغلقا، أمس الأحد، ولم يشهد عمليات ربط بحري مع نظيره في طنجة بالمملكة.

كذلك لا يزال الربط معلقا بين مينائي الخزيرات وثغر سبتة المحتل، على أن الربط بين الخزيرات وطنجة جرى بشكل متقطع تخوفا من حوادث بحرية بسبب سوء الأحوال الجوية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد