التشطيب على مرشحين يغيض البيجيدي

0

زنقة 20 | متابعة

عبر عدد من نواب حزب العدالة والتنمية ، عن رفضهم لما وصفوها بمحاولات مسبقة لوضع خريطة للانتخابات من شأنها تقليص حظوظ الحزب في الانتخابات التشريعية المرتقبة.

واستنكر النواب شطب بعض الأعضاء من اللوائح الانتخابية قبل أسابيع قليلة من انطلاق الحملة الانتخابية لتشريعيات 2021.

وبحسب أعضاء الحزب فإنه يتم حصر الأسماء التي تم شطبها حتى الآن لتقدير حجم الضرر وبحث الموقف، إلى جانب الطعون التي قدمت للمحاكم ولم يبت فيها حتى الآن.

و تتداول مصادر ، التشطيب على رئيس مجلس عمالة إنزكان أيت ملول رضى المختار، ونائب رئيس جماعة الدشيرة الجهادية أحمد أوسالم، ورئيس لجنة الشؤون الثقافية والرياضية والتنمية البشرية بذات الجماعة عامر أعراب، من اللوائح الانتخابية العامة، من طرف اللجنة الإدارية المكلّفة بمراجعة اللوائح على صعيد مدينة الدشيرة الجهادية ، بسبب الإقامة الدائمة خارج المدينة وتغيير مقر السكن.من ناحيته قال عبد العزيز أفتاتي، القيادي بحزب العدالة والتنمية بالمغرب، إن هذه الممارسات مرفوضة؛ لأنها يراد بها إرباك هيئات بعينها والأضرار بها وإنهاكها وإشغالها بأمور لا تنتهي.

عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، كان قد أوضح في مذكرة له حول سير عملية مراجعة اللوائح الانتخابية العامة المتعلقة بالتحضير للاستحقاقات الانتخابية العامة المقبلة، أنه يجوز لكل شخص تم رفض طلب قيده أو طلب نقل قيده، أو وقع شطب اسمه من اللوائح الانتخابية المقيد فيها، أن يقيم دعوى طعن في قرار اللجنة الإدارية المعنية أمام المحكمة الابتدائية أو المحكمة الإدارية المختصة، حسب الحالة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد