مديرية الطيران المدني تتسبب في معاناة مغاربة أوربا وتشعل فوضى عارمة بالمطارات الأوربية

0

زنقة 20. الرباط

تسببت مديرية الطيران المدني في تفاقم معاناة مغاربة أوربا عقب تقاعسه في إخبار شركات الطيران العالمية بالمستجدات حول قرارات الحكومة المغربية بخصوص ولوج التراب الوطني.

و تسبب هذا التقاعس في فوضى عارمة بمطار مدريد “باراخاس”، بعدما فوجئ المئات من المغاربة القاصدين المغرب، بينهم عدد كبير من المغاربة الذين تنقلوا من دول أخرى، للسفر عبر إسبانيا، لتعذر وجود رحلات جوية من بلدان إقامتهم الأصلية.

و تفاجأ هؤلاء برفض شركات الطيران العالمية، المتوجهة للمغرب، السماح لهم بالولوج إلى مقاعدهم على متن الطائرات التي حجزوا تذاكر معها بسبب قرارات الحكومة المغربية التي تم التراجع عنها مؤخراً.

ففيما ألغت السلطات المغربية إجبارية الحجر الصحي بالفنادق، وعوضته بالحجر المنزلي، فإن شركات الطيران المتوجهة نحو المغرب، لم تتوصل بهذه المستجدات من طرف مديرية الطيران المدني في الوقت المناسب، لتتسبب الأخيرة في معاناة كبيرة لمغاربة أوربا، بعدما تفاجؤوا بإجبارهم على أداء مبالغ حجز الفنادق، خاصة لغير الحاصلين على التطعيم ضد كورونا.

و تحول مطار مدريد باراخاس الى مكان للفوضى والاحتجاج، كان سببه المباشر مديرية الطيران المدني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد