تعميم الويفي على الجامعات بكلفة 180 مليون درهم

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن إدريس اعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، أن الموسم الدراسي المقبل سيعرف تعميم شبكة “الويفي” ذات الصبيب العالي على المؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية.

وأوضح اعويشة خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، أن وزارته منخرطة في مشروع لتعميم ربط الجامعات المغربية بالأنترنيت.

وكان المسؤول الحكومي كشف في وقت سابق بمجلس النواب عن وجود اتفاق مع الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، يهم تمويل وتعميم صبيب الأنترنيت على جميع الجامعات العمومية، مبرزا أن المشروع سيكلف 180 مليون درهم، ويرتقب أن تشرع الوكالة في تنفيذه خلال الموسم المقبل.

ومن شأن تعزيز الربط بشبكة الأنترنيت أن يساهم أيضا في تسهيل ولوج الطلبة إلى خدمات التعليم عن بعد التي توفرها الجامعات والمؤسسات التعليمية العليا.

وفي سياق آخر، أفاد اعويشة أنه من المرتقب أن يصل عدد الطلبة المسجلين في المؤسسات الجامعية برسم الموسم الجديد إلى 280 ألف و987 طالب أي بزيادة 5000 طالب ليصل مجموع عدد طلبة التعليم العالي إلى مليون و3000.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد