العثماني يرسل أفتاتي إلى تزنيت لإخماد حرب التزكيات

0

زنقة 20 | الرباط

أرسل الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني ، عضو الأمانة العامة للحزب عبد العزيز أفتاتي ، إلى تزنيت لإخماد الحرب التي اندلعت حول تزكيات الترشح للإنتخابات.

و يعيش حزب العدالة و التنمية بتزنيت (احد قلاع الحزب) ، على وقع غليان غير مسبوق، بسبب التزكيات لخوض الانتخابات البرلمانية و الجماعية المقبلة.

و ترأس أفتاتي ، و عبد الله أوباري نائب الكاتب الجهوي للحزب بجهة سوس ماسة، اجتماعا بالمقر الإقليمي للحزب، خصص لمناقشة الوضع التنظيمي والسياسي بالإقليم في أفق الإعداد للاستحقاقات المقبلة ، فيما غاب عبد الجبار القسطلاني الكاتب الجهوي للحزب.

مصادرنا ذكرت أن الرئيس الحالي لجماعة تزنيت والبرلماني ابراهيم بوغضن، اعلن عدم ترشحه للانتخابات الجماعية المقبلة احتجاجا على ما اعتبره “تشويشا” من الكاتب الجهوي للعدالة والتنمية عبد الجبار القسطلاني.

واتهم بوغضن ، القسطلاني بشن حرب عليه و التشويش على تجربته الجماعية والبرلمانية، وذلك من خلال رسالة وجهها إلى لجنة الترشيحات.

النقاش الحاد بين رؤوس البيجيدي الكبار بتزنيت حسب ذات المصادر ، أسفر عن تأجيل اجتماع سابق للجنة الترشيحات.

وكانت لجنة الترشيح التي ترأستها جميلة المصلي عضو الأمانة العامة للحزب، قد زكت عبد الجبار القسطلاني وكيلا للائحة، وعمر ببرك ثانيا، وإبراهيم بوغضن الذي يرأس الجماعة ثالثا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد