فضيحة سياسية .. البيجيدي يصوت وحيداً على وزيعة معاشات المستشارين

1

زنقة 20 | الرباط

صادقت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء ، على مقترح القانون القاضي بإلغاء وتصفية معاشات أعضاء مجلس المستشارين.

وخلص اجتماع اللجنة ، إلى موافقة 3 نواب من العدالة و التنمية وهم عبد الله بوانو ، و إدريس الأزمي و عبد الرحيم القرع ، و معارضة نائبين اثنين عن الإتحاد الإشتراكي.

الجلسة حسب مصادرنا حضرها 5 نواب برلمانيين فقط ، 3 من البيجيدي صوتوا بالإيجاب ، و اثنان من الإتحاد الإشتراكي عارضوا مقترح القانون ، الذي يقضي بتوزيع قرابة 13 مليار سنتيم، على المستشارين البرلمانيين الحاليين و السابقين.

وكان مقترح قانون إلغاء وتصفية معاشات أعضاء مجلس المستشارين قد عاد إلى نقطة الصفر، عقب مصادقة لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بالغرفة الثانية على إرجاعه إلى مجلس النواب وفق المقترحات الأولى.

و صوت مجلس النواب، في جلسة عمومية تشريعية سابقة، برفض مقترح القانون القاضي بإلغاء وتصفية معاشات أعضاء مجلس المستشارين.

وخلصت الجلسة العمومية إلى موافقة 9 نواب على مقترح القانون المثير للجدل مقابل معارضة 10 آخرين، بينما تم تسجيل امتناع 24 نائبا منتمين للعدالة و التنمية عن التصويت ، قبل أن تنقلب الأمور اليوم.

يأتي هذا تزامنا مع اقتراب موعد اختتام الدورة الربيعية وانتهاء الولاية التشريعية الحالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد