فرنسا تدعو مواطنيها إلى استكمال التلقيح قبل السفر إلى المغرب

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، في بلاغ لها، عن شروط دخول المسافرين الفرنسيين إلى التراب المغربي، في أعقاب تطور الوضع الوبائي في المملكة.

ودعت الوزارة المسافرين إلى ضرورة استكمال برنامج التلقيح ضد Covid-19 قبل السفر إلى تونس.

وذكرت أنه ابتداء من 13 يوليوز ، يجب على المسافرين غير الملقحين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا والذين يدخلون المغرب ، المكوث في حجر صحي لمدة 10 أيام.

و أعلنت اللجنة الوزارية لتتبع “كوفيد-19” ، أمس الأحد ، عن تحديث جديد يهم البلدان الجديدة التي ستضاف إلى القائمة “ب” ابتداء من يوم الثلاثاء 13 يوليوز الجاري.

وأضافت اللجنة دول فرنسا وإسبانيا والبرتغال إلى القائمة “ب”، بعد أقل من أسبوع على إضافة مصر وتونس وروسيا إلى اللائحة ذاتها.

يذكر أن المسافرين القادمين من دول القائمة “ب” مدعوون إلى تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية يعود تاريخها إلى أقل من 48 ساعة.

وقد تم تقسيم اللائحة “ب” إلى فئتين: الفئة الأولى تتضمن حاملي الشهادة التي تثبت تلقيح الشخص بأحد اللقاحات المقبولة في المغرب، وهؤلاء سيكونون معفيين من الحجر الصحي.

والفئة الثانية تشمل الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا بعد جرعات التلقيح، والذين سيكون عليهم الخضوع لحجر صحي مراقب لمدة عشرة أيام، على نفقتهم، في مؤسسات محددة سلفا من طرف السلطات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X