مسؤول بوزارة الصحة : تلقي جرعتين من التلقيح لا يحقق المناعة الكاملة

0

زنقة 20 | الرباط

قال معاذ لمرابط منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة ، أن تلقي جرعتين من التلقيح ضد كورونا، لا يعني بتاتا أن الملقح محمي من الإصابة بالفيروس.

وأضاف لمرابط، في تصريح له، أن هذا الاعتقاد الذي يروجه الكثيرون غير صحيح، مؤكدا أن المناعة التي يحققها اللقاح ليست فردية، وإنما يقصد بها المناعة الجماعية التي تتحقق بعد أن يتم تلقيح ثلثي السكان وهو ما يعني وصول نسبة الملقحين إلى 80 في المئة من المواطنين.

وأبرز المتحدث ذاته، أن اللقاح المضاد للفيروس، لا يمنع الشخص الذي تلقاه من حمل فيروس “كورونا” ونقله أيضا إلى شخص آخر قد يكون ملقحا أو غير ذلك، مشيرا إلى أنه يمنع الحالات المتطورة والحرجة والخطيرة.

وتابع أنه لا يوجد من ضمن اللقاحات المتوفرة عالميا اليوم أيا منها مضاد مائة في المئة ضد الفيروس، مبينا أن جلها تتراوح نسبة المناعة بين 70 و80 في المئة، وأشار إلى أن هناك فئة من الأشخاص لن تكتسب المناعة حتى لو تلقت اللقاح المضاد للفيروس، على اعتبار أن الأمر مرتبط بنوعية اللقاح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X