‘مزوار’ يُعلن فك الارتباط مع ‘بـنكيران’: ‘أنتَ تَحَكُمِي وخطابك عنيف ولا أخلاقي’

زنقة 20 . الرباط

شن “صلاح الدين مزوار” رئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار” الحليف الحكومي لحزب “العدالة والتنمية”، هجوماً حاداً على “عبد الاله بنكيران” رئيس الحكومة والأمين العام لـ”البجيدي” خلال اجتماع المجلس الوطني لحزب “الحمامة” صباح اليوم السبت.

وأطلق “مزوار” سهام الانتقاد المباشرة في وجه “بنكيران” دون أن يأتي على دكر اسمه، معتبراً أنه “يلجأ الى أساليب غير مألوفة في المشهد السياسي، عكست نزوعا نحو الهيمنة وإرادة التحكم في قرارنا الحزبي المستقل”.

وحسب “مزوار” الدي كان يتحدث أمام أعضاء مجلس حزبه بالصخيرات، أن “الانتخابات الجماعية الأخيرة، عرفت شدا وجذبا داخل الأغلبية، لاسيما حول التحالفات، وأنا شخصيا اندهشت لما آل إليه النقاش السياسي”، في اشارة الى الهجوم الدي شنه “عبد الاله بنكيران” خلال لقاءاته الجزبية وخرجاته الاعلامية في وجه عدد من الأحزاب بينها “التجمع الوطني للأحرار” وقياداته بينهم “منصف بلخياط”.

وانتقد “مزوار” خروج “بنكيران” خلال اليوم الموالي لاعلان نتائج الانتخابات الجماعية، تصريحه باستعداده توسيع التحالف خارج الأغلبية، بخطاب وصفه بـ”الدخيل والعنيف والغريب والغير الأخلاقي”.

ويأتي الهجوم المباشر الغير المسبوق لـ”مزوار” في حق “بنكيران”، كاشارة قوية لفك الارتباط بين الطرفين، فيما لن تكون القادم من الأيام سوى تصريف لأعمال التحالف الحكومي، في انتظار الانتخابات التشريعية المقبلة وتشكيل تحالفات جديدة.

وبلهجة قوية، اعتبر “مزوار” أن “خطاب الجهة التي هاجمتنا، دخيل وعنيف، وتعرض للحياة الشخصية للأفراد وتطور الى التخوين وهي أساليب بعيدة عن أخلاقنا وتقاليدنا” في اشارة مباشرة لرئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” وقيادات حزب “التجمع الوطني للأحرار”، الدي سبق له أن هاجم “منصف بلخياط”.

واعتبر أحد المتتبعين للشأن السياسي المغربي في حديثه لموقعنا أن “مزوار” كان واضحا في خطابه الموجه لـ”العدالة والتنمية”، حينما اتهمه بـالسعي الى التحكم في المشهد السياسي، والهيمنة على الأحزاب”.

وكان “مزوار” قد أشار الى “الجيش الفيسبوكي لحزب العدالة والتنمية”، الدي كان يشن هجومات حادة على “مزوار” و “بلخياط”، قائلاً : “ولذلك “يستعمل قاعدة تترك الدمار وراءها، وهي إما أن تكون معي وإما أنت ضدي”، في اشارة الى عشرات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من أنصار “العدالة والتنمية” المُكلفين بـ”تصريف مواقف الحزب تجاه الأحزاب الأخرى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد