السكن الصفيحي يورط مسؤولا ولائيا بأكادير

زنقة20 | علي التومي

إشتكى مواطن من اصول صحراوية والي جهة سوس ــ ماسة وعامل على عمالة أكادير إداوتنان احمد حجي، التدخل العاجل والفوري،قصد تمكينه من قطعة ارض إستفاد منها في إطار القضاء على دور الصفيح بالحي المحمدي وسط مدينة اكادير.

وطلب المشتكي من والي الجهة التدخل لإنصافه وتمكينه من قطعة الأرض والتي يتوفر حسب قوله على كافة المستندات التي تثبت ملكيته لها عن طريق مؤسسة العمران في إطار محاربة دور الصفيح بالمملكة تحت رقم 1573.

وقال المواطن ذوي الاصول الصحراوية وهو اب ل16 فردا، في رسالته الموجهة لوالي اكادير، أن مسؤول بعمالة اكادير إداوتنان، ويشغل حاليا منصب رئيس مصلحة السكنى والتعمير، لم يأخذ بمحمل الجد موضوع رد مؤسسة الوسيط بالمملكة التي اكدت في وثيقة لها باحقية الإستفادة من البقعة في وقت إستفاد فيه العديد من المواطنين من بقعهم دون قيد اوشرط.

جريدة Rue20.com الإلكترونية تحصلت على وثائق ومستندات رسمية،تثبت احقية إستفادة المواطن الفقير، من البقعة موضوع الشكاية غير ان المسؤول الولائي المذكور،لازال يتماطل و يرفض منح المعني بالامر الموافقة على الإستفادة من البقة لأسباب غير معلومة حتى اللحظة.

وإلى ذلك جدد المواطن المعتي،التماسه احمد حجي والي جهة ماسة اكادير اداوتنان، التدخل لتمكينه من البقعة الأرضية الكائنة بحي المحمدي اكادير، والتي استفاد منها في إطار برنامج محاربة دور الصفيح من خلال الاعلان عن لائحة المستفيدين والتي كنت ضمنها تحت رقم 1573.

واشار المعني بالامر، أن الملف الخاص باستفادته من البقعة المذكورة متواجد لدى، ياسر المكلف بمصلحة السكنى والتعمير بعمالة اكادير إداوتانان، إلا أنه وفق قوله يتماطل بخصوص الاجراءات المتعلقة باستفادته من البقعة المذكورة لاسباب تبقى مجهولة.

واكد المواطن المقيم باكادير، أنه سبق أن تقدم بطلب بتاريخ 28 ماي 2021 الى مؤسسة وسيط بالمملكة بخصوص هذا الموضوع، وتوصل بجواب من نفس المؤسسة بتاريخ 08 يونيو 202 تحت رقم 008824 مفادها أنه تمت احاطة مصالح الولاية باتخاذ المتعين بشأنه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد