‘إيـكيـا’ تحصل على رخصة الافتتاح مباشرة بعد لقاء سفيرة السويد بـ’الياس العُماري’

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنت شركة ‘إيـكيـا’ السويدية المتخصصة في التجهيزات المنزلية، حصولها أمس الخميس على رخصة المُطابقة لافتتاح متجرها الضخم بمدخل مدينة الدارالبيضاء.

ويأتي حصول الشركة السويدية على شهادة المطابقة التي تخول لها افتتاح متجرها، مباشرة بعد استقبال “الياس العماري” الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” لسفيرة السويد الاثنين 8 فبراير بمقر الحزب الغير بعيد عن مقر سفارة البلد الاسكندنافي بطريق زعير.

ويأتي اعلان الشركة السويدية عن قرار حصولها على رخصة المطابقة، بعدما سبق لها أن توصل بقرار حكومي رسمي بعد مطابقتها، لتُمنع من افتتاح المتجر الضخم، بالتزامن مع الأزمة الدبلوماسية بسبب قضية الصحراء.

وكانت بوابة حزب “الأصالة والمعاصرة” قد نشرت قصاصة حول استقبال “الياس العماري” لسفيرة السويد بالرباط، حيث قالت القصاصة أن الطرفان ناقشا “أهمية تبادل الزيارات المشتركة بين المغرب والسويد، وتفعيل الدبلوماسية الحزبية والبرلمانية من خلال لجان الصداقة البرلمانية، وسلك جميع القنوات الممكنة خاصة على مستوى وسائل الإعلام لتقريب وجهات النظر وتصحيح الصور النمطية العالقة حول كلا البلدين”.

وتسائل متتبعون عن سر تسليم الشركة السويدية رخصة المطابقة، مباشرة بعد لقاء سفيرة السويد و”الياس العماري”، رغم أن بوادر انفراج الأزمة بدأت مند شهرين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد