روسيا تحذر من نشوب حرب عالمية في حال تدخل بري في سوريا

0

زنقة 20 . وكالات

قلت وكالة “فرانس برس” الخميس 11 فبراير/شباط عن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف تحذيره باندلاع حرب عالمية وتعطيل المفاوضات السورية، في حال تدخل قوات أجنبية فى الحرب بسوريا.

وبحسب “فرانس برس”، فإن مدفيديف قال في حديث مع صحيفة “Handelsblatt” الألمانية إن “على الأمريكيين وشركائنا العرب أن يفكروا في مسألة حدوث حرب مستمرة.. هل هم يعتقدون بالفعل أنهم سيفوزون بحرب من هذا النوع بسرعة كبيرة؟”.

وأضاف: “يجب إجبار جميع الأطراف على الجلوس إلى طاولة المفاوضات بدلا من نشوب حرب عالمية جديدة”.

مدفيديف: لا يمكن أن تكون الخلافات السياسية حجة للتدخل في شؤون دول أخرى  من جانبها، ذكرت وكالة “تاس” أن مدفيديف قال في المقابلة مع الصحيفة الألمانية المذكورة إن الخلافات السياسية لا يمكن أن تكون ذريعة للتدخل في شؤون دول أخرى.

وقال مدفيديف: “قد تكون عندنا تقييمات مختلفة لهذا السياسي أو ذاك، لكن هذا ليس سببا لبدء التدخل أو إحراق البلاد (سوريا) من الداخل! الآن تعم الحرب الأهلية البلاد، وقد اصطدم الجميع مع الجميع: الشيعة مع السنة والسنة مع الآخرين كالدروز والمسيحيين والعلويين.. فمن أصبح يشعر بأفضل نتيجة لذلك؟ ، قد لا يكون (الرئيس السوري بشار) الأسد نموذجا للديموقراطية، لكنه كان يجب السعي لإجراء انتخابات هناك، بدلا من شن هذه الحملة المتشددة (ضد الأسد).. والنتيجة هي معاناة الجميع”.

هذا واعتبر مدفيديف بأن ما حدث في سوريا عبرة في موضوع “كم من السهل إنشاء مشكلة، وكم من الصعب حلها بعد ذلك”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد