بعثة المينورسو تودع رئيسها بحفل خاص

زنقة 20 | علي التومي

قالت مصادر جيدة الإطلاع، ان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالصحراء، رئيس بعثة المينورسو المنتهية ولايته كولن ستيوارت، قد حل بالعيون قادما من لاس بالماس باسبانيا.

واضافت ذات المصادربان البعثة الأممية في الصحراء المعروفة إختصارا ب”المينورسو”، قد نظمت حفل وداع على شرف ستيوارت، إذ من من المزمع أن يغادر منصبه بداية الشهر القادم،وذلك بعد انتهاء ولايته كممثل خاص للأمين العام للأمم المتحدة بالصحراء، ورئيس البعثة المينورسو.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، قد عين في دجنبر 2017، کولن ستيوارت الذي ينحدر من جنسية كندية، ممثلا خاصا له في الصحراء، ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء “المينورسو” خلفا للكندية کیم بولدوك.

ويذكر بان مصادر مصادر متطابقة سبق وان اكدت الأمم المتحدة، بأن المنظمة الدولية تعتزم تعيين الكندية إليزابيث سبیهار” ممثلة خاصة للأمين العام ورئيسة لبعثة المينورسو، خلفا لكولين ستيوارت.

وتحظى الكندية إليزابيث سبیهار، بخبرة سياسية كبيرة حيث شغلت العديد من المناصب العليا في إدارة الشؤون السياسية التابعة للأمم المتحدة منذ عام 2007، من بينها مديرة قسم السياسات والوساطة، وقد عملت مديرة القسم الأمريكتين وأوروبا، وشاركت في نقاشات عديدة حول القضايا السياسية الرئيسية التي تواجه المنطقة، وتشغل حاليا منصب ممثلة خاصة للأمين العام ورئيسة قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام بقبرص منذ 2016.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد