إيطاليا تتأهل لربع نهائي اليورو بشق الأنفس على حساب النمسا

زنقة 20. الرباط

تمكن منتخب ايطاليا من انتزاع بطاقة التأهل الى دور ربع نهائي كأس أمم أوروبا عقب تفوقه على نظيره النمساوي (2-1 ) بعد الاحتكام الى الشوطين الاضافيين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب “ويمبلي” في لندن.

وخلافا لمبارياته الثلاث في دور المجموعات التي فاز بها جميعا مسجلا سبعة أهداف من دون أن تهتز شباكه، عانى فريق المدرب روبرتو مانشيني الأمرين أمام النمسا التي تصل الى هذا الدور للمرة الأولى في تاريخها، وانتظر حتى الشوط الإضافي الأول ليحسم بطاقته بفضل البديلين فرديريكو كييزا (95) وماتيا بيسينا (105).

وقلص البديل ساشا كالايدجيتش الفارق (114)، لتهتز الشباك الإيطالية للمرة الأولى في المباريات الـ12 الأخيرة بعدما صمدت طيلة 1168 دقيقة وتحديدا منذ هدف الهولندي دون فان دي بيك في 14 اكتوبر 2020 (1-1 في دوري الأمم الأوروبية).

وتلتقي إيطاليا في ربع النهائي في الثاني من يوليو على ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ الفائز من مواجهة الأحد بين منتخبي البرتغال حامل اللقب وبلجيكا في إشبيلية الإسبانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد