لوبي يتحرك في البرلمان لإحباط مشروع قانون يسمح باستقدام أطباء من الخارج

زنقة 20 | الرباط

كشف رشيد حموني برلماني التقدم و الإشتراكية بمجلس النواب ، توافد لوبي الأطباء على قبة البرلمان للضغط على النواب قصد عرقلة مناقشة مشروع قانون يسمح بجلب أطباء أجانب.

و قال حموني ، في اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب يومه الأربعاء ، لدراسة مشروع قانون رقم 33.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 131.13 المتعلق بمزاولة مهنة الطب ، بحضور وزير الصحة ، أن أطباء القطاع الخاص أصبحوا مثل خلية نحل في البرلمان.

و أضاف أن هؤلاء لم يأتوا يوما إلى البرلمان ، أو يقدموا على مبادرة لتقديم العلاجات و التطبيب لساكنة القرى و البوادي ، إلا حينما مست مصالحهم الشخصية ، مشدداً على أنهم يطالبون بوضع شرط في مشروع القانون يرسل الأطباء الأجانب إلى الأقاليم النائية بدل المدن.

حموني قال أن هؤلاء الأطباء لا يتمتعون بروح الوطنية و الإنسانية ، و يغلبون مصالحهم الشخصية على جميع الإعتبارات الإنسانية ، داعيا إلى التصدي لهؤلاء.

قد يعجبك ايضا
  1. زعلان يقول

    نعم لاستقدام الاطباء من الخارج، كشعب مغربي نرفض ان نبقى رهينة من هذه العصابة، المغرب هو البلد الوحيد بالعالم الذي يكون المريض في انتظار الطبيب بمعنى ان المريض يكون بقاعة الانتظار والطبيب لايزال بالمقهى و على المريض ان ينتظر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد