العنصر يجر منشقين عن الحركة الشعبية إلى القضاء

زنقة 20 | متابعة

قال امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية،  أن مؤسس حزب “اتحاد الحركات الشعبية”، لا علاقة له بالحركة الشعبية منذ مدة طويلة.

العنصر وفي مهرجان خطابي بمدينة سلا ، أوضح أن النقابة كانت تابعة للحزب قبل أن تقطع الحركة الشعبية الصلة معها رسميا وبالقانون منذ 2009، لافتا إلى أن القوانين التأسيسية للحزب لسنة 2010 أفقدت بنجلون الصفة في المكتب السياسي.

وتابع العنصر مضيفا:”لم نسمع عن عقد مؤتمر لهذه النقابة أو تجديد لهياكلها”،”مسجلا أنه”من حق أي أحد يُطبق القوانين أن يؤسس حزبا، لكن إستعمال إسم الحركة الشعبية لن نسمح به، لذلك من حق الحركة الشعبية اللجوء إلى القضاء لوضع حد لمثل هذه مغالطات ، لاسيما وأن إسم “إتحاد الحركات الشعبية” استعمله الحزب منذ 2003، عندما كنا نحضر لتوحيد الحركة الشعبية، والحركة الوطنية الشعبية والاتحاد الديمقراطي في 2006″.

واسترسل العنصر متابعا:”بطبيعة الحال هناك استقالات كما يحدث في جميع الأحزاب الوطنية خاصة في هذه الظرفية، لكن في المقابل الحركة الشعبية تستقبل أيضا عددا من الوافدين وهذا يبين جاذبية الحزب بين الناس أيضا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد