برلمان اليمن يندد بقرار البرلمان الأوربي ضد المغرب ويصفه بالتدخل السافر في شؤون المغرب السيادية

0

زنقة 20. الرباط

عبر مجلس النواب في الجمهورية اليمنية عن تضامنه الكامل مع المملكة المغربية إزاء قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب، مؤكدا أن هذا القرار “لا يقوم على أية أسس موضوعية ولم يراع سيادة المملكة المغربية وسياستها البناءة في التعامل مع قضية الهجرة غير الشرعية”.

وذكر البرلمان اليمني اليوم الجمعة في بيان على موقعه الإلكتروني أنه تابع “القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي بشأن المملكة المغربية وجملة الاتهامات التي أوردها بحق المملكة وتحميلها مسؤولية أزمة الهجرة القائمة بينها وبين دولة إسبانيا”.

وتابع البيان أن مجلس النواب اليمني إذ يؤكد عدم صواب ذلك القرار الذي يمثل تعقيدا للأزمة ولا يعطي أي حل لمعالجة جذور المشكلة وأسبابها بقدر ما زاد من حدتها، ي سجل أن هذا القرار “هو بمثابة تدخل سافر في الشؤون الداخلية المغربية”.

وأبرز تأييد مجلس النواب اليمني لكل الخطوات التي تقوم بها المملكة المغربية والتي أثبتت تعاملها الحكيم وحرصها المسؤول في مكافحتها للإرهاب والهجرة غير القانونية والاتجار بالبشر وفاء لمبادئ ومتطلبات الشراكة التي تجمعها بالاتحاد الأوروبي والمحيط الإقليمي والتي أسهمت بشكل فاعل في الحد من هذه الظواهر خلال السنوات الأخيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X