السعودية تُوفد وزير خارجيتها ‘الجبير’ للمغرب للتباحث حول اليَمن وعلاقات البلدين

0

زنقة 20 . الرباط

أفادت مصادر اعلامية سعودية اليوم الثلاثاء، أن عاهل المملكة العربية السعودية وبعد استقباله لك من وزيري الداخلية المغربي “محمد حصاد” و الاقتصاد والمالية “محمد بوسعيد”، أوفد وزير خارجية “عادل الجبير” للمغرب للقاء مسؤولي المملكة وقد يلتقي الملك محمد السادس.

وحسب قناة “العربية” السعودية، فان “الجبير” سيلتقي وزير الخارجية المغربي “صلاح الدين مزوار” خلال زيارة رسمية ستقوده للرباط بدءاً من غد الأربعاء.

وستشمل مباحثات “الجبير” مع المسؤولين المغاربة التعاون الثنائي المشترك فضلاً عن الحرب على الحوثيين في اليمن التي تقودها السعودية بمشاركة المغرب.

الى ذلك، كان العاهل السعودي قد استقبل الوزيري “حصاد” و “بوسعيد” قبل أيام، فيما لم يتم الكشف عن فحوى اللقاء المفاجئ حسب متتبعين، غير أن مختصين افترضوا أن يكون اللقاء حول تأخر المساعدات المالية المخصصة للمغرب، فيما قال أخرون أن اللقاء جاء لـ”طمأنة” السعودية حول دورها الريادي في تمويل المشاريع الطاقية بالمغرب عقب، الاقصاء الذي تعمده “بكوري” في حق وسائل الاعلام الخليجية بينها السعودية.

الى ذلك، نقلت مصادر اعلامية عربية، أن السعودية والمغرب سيشاركان في مناورات عسكرية لمكافحة الارهاب قريباً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد