عائلات ‘الاختفاء القسري’ تُقرر الطعن في تقرير ‘الصبار’ و’اليزمي’ الذي سيتم تقديمه للملك

0

زنقة 20 . الرباط

أفاد مصدر مطلع لموقع Rue20.Com أن عائلات ضحايا الإختفاء القسري بالمغرب تعتزم الطعن في التقرير الختامي الذي سيقدمه “إدريس اليزمي” رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى الملك خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وكان موقعنا، قد انفرد بخبر قرب “تخلي المجلس الوطني لحقوق الانسان عن توصيات هيئة الانصاف والمصالحة بعد تقيدم هذا التقرير”.

وقال ممثل عائلات الإختفاء القسري بإمليشيل في تصريح لموقع Rue20.Com إن التقرير الذي سيعلن عنه رسميا من طرف المجلس “مطعون فيه” وذلك بإعلانه التخلي والتخلص نهائيا من الكشف عن الحقيقة وخاصة في منطقة امليشيل التي تعاني من جبر الضرر والتهميش، وعدم إلتزامه بتنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة.

ومن جهة أخرى طالبت تنسيقية عائلات المختطفين ومجهولي المصير وضحايا الإختفاء القسري بالمغرب في ندوة صحفية عقدت صباح اليوم بالرباط بسحب قانون العفو العسكري لتعارضه مع المبادئ العامة لحقوق الإنسان، وإبعاد الجلادين السابقين من مراكز المسؤولية وإعمال مبدأ عدم الإفلاث من العقاب.

وتجدر الإشارة أن عائلات المختطفين بإمليشيل يخوضون هذه الأيام إعتصاما أما المجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل الحقيقة والإنصاف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد