السفارة الألمانية بالرباط : فقدنا الإتصال مع السلطات المغربية و كافة الوزارات

0

زنقة 20 | الرباط

قالت السفارة الألمانية بالمغرب ، أن الرباط قامت منذ 1 مارس 2021 بتعليق تعاونها مع السفارة والمؤسسات الألمانية من جانب واحد.

و ذكرت السفارة في بلاغ لها على موقعها الإكتروني ، أن المغرب أوقف جميع سبل الاتصال مع السفارة بما في ذلك مصلحة الشؤون القنصلية.

و أشار البلاغ إلى أن الدعم القنصلي من طرف السفارة الألمانية في الرباط لا يمكن تقديمه حاليًا، إلا بشكل محدود جدا.

و أوضح البلاغ ، أن الأمر يتعلق بتمديد أو تنظيم إقامة المواطنين الألمان في المغرب ، مشيراً إلى أن من بين أمور أخرى وبناءا على معطيات أشخاص معنيين رُفض تقديم الخدمات لهم من قبل السلطات المغربية المختصة بدون إبداء الأسباب وراء ذلك.

و نصحت السفارة ” المواطنون الألمان بشدة عدم تجاوز فترة الإقامة المسموح بها بدون تأشيرة، وهي 90 يومًا، بل يجب مغادرة البلاد في الوقت المناسب، وذلك باستخدام الرحلات الخاصة”.

و أكد البلاغ ، أنه ” إذا انتهت صلاحية مدة الإقامة، أو ظهرت مشاكل أخرى تتعلق بالإقامة القانونية، فإن المساعدة من السفارة غير ممكنة للأسف، حتى لو قامت السلطات المغربية بتوجيه الأشخاص المعنيين بالأمر إلى السفارة في الرباط، وذلك راجع لوقف الاتصال الذي فرضته السلطات المغربية”.

و أكدت أن” مساعدة السفارة للمواطنين الألمان في المغرب يعيقه حاليا وقف الاتصال الذي فرضته السلطات المغربية، حيث يشمل هذا أيضًا التواصل مع وزارة العدل والمؤسسات السجنية المحلية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد