المحكمة الإدارية تسقط قرار العثماني التمديد لصارم الفهري على رأس الـCCM

0

زنقة 20 | الرباط

قررت المحكمة الإدارية بالرباط ، قرار تمديد مهمة مدير المركز السينمائي المغربي محمد صارم الحق الفاسي الفهري.

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، كان قد جدد سنة 2019 ، الثقة في صارم الفاسي الفهري لترأس الـ “CCM” لمدة سنتين إضافيتين أي إلى غاية نهاية 2021.

وقضت المحكمة بإلغاء هذا القرار، الذي كان من المفروض أن ينتهي بتاريخ الثاني من شهر أبريل 2022، في أعقاب رفع المخرج السينمائي عبد اللطيف لحلو، رئيس الغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام، دعوى قضائية تستهدف إلغاء قرار التمديد الذي جاء بمباركة من رئيس الحكومة وبرسالة موجهة لوزير الثقافة و الشباب و الرياضة.

وعللت المحكمة قرارها، وفق منطوق الحكم ، ببلوغ رئيس المركز السينمائي، السن القانوني للإحالة على التقاعد وفق القوانين المعمول بها، وذلك ما يمنعه من الاستمرار على رأس المركز السينمائي.

الحكم حسب مصادر مهنية قطعي، ولا يمكن استئنافه من قبل صارم الفاسي الفهري، الذي استمر في إدارته للمركز السينمائي، لمدتين إضافيتين، بالرغم من بلوغه السن القانوني للإحالة على التقاعد ، الذي كان من المفروض أن يطبق منذ سنة 2018، وذلك قبل أن يتم إلغاء هذه الفترة الاستثنائية بقرار من المحكمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد