صراع إسباني بأقدام عربية بين الأهلي المصري والمغرب التطواني

0

زنقة 20 . وكالات

يلتقي اليوم نادى الأهلي المصري ونادى المغرب التطواني, فى لقاء مهم فى ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال افريقيا ,وتقام بمدينة تطوان . ويتطلع الفريقان لتحقيق نتيجة إيجابية فى اللقاء.

تتسم مباراة الأهلي والمغرب التطواني بسمات خاصة بعيدا عن طموحات الفريقين من لقاء الليلة، كون المديرين الفنيين للفريقين إسبانيين حيث يدرب الفريق الأحمر خوان كارلوس جارديو بينما يدرب المغرب التطواني سرخيو لوبيرا.

وسبق أن تقابل المدربان من قبل، ولكن فى الدورى الإسباني “الليجا”، حيث كان جاريدو يدرب فياريال الإسباني، بينما كان لوبيرا يتولى تدريب تاراس الكتلوني وهذه هى المواجهة الثانية التى تجمع المدربين، ولكن هذه المرة خارج الحدود الإسبانية بل والقارة الأوروبية، وانتقلت إلى قارة أفريقيا وتحديدا على سواحل البحر المتوسط المقابلة للحدود الإسبانية.

وبخلاف كون المدربين إسبانيين، فإن الفريق المغربى له أصول إسبانية فى التأسيس، والنادى المغربي والأفريقي الوحيد الذى لعب فى الدورى الإسباني برفقة نادى برشلونة وريال مدريد، حيث تأسس سنة 1922 من جانب شخصيات إسبانية من مشجعى نادى أتليتيكو مدريد كانت مقيمة فى مدينة تطوان شمال المغرب.

وانقسم النادى المغربي والذى كان يسمى “أتليتيكو كلوب تطوان” إلى فريقين: الأول إسباني وانتقل إلى سبتة التى بقيت تحت السيطرة الإسبانية، وغير اسمه إلى نادى “أتليتيكو سبتة” لأن مدينة تطوان لم تعد تحت الاحتلال الإسباني، والثانى مغربى تحت اسم “المغرب أتليتيكو تطوان”، وتم إضافة كلمة المغرب إلى اسم النادى احتفالا بانتهاء عهد الحماية الإسبانية على المدينة واستقلال المغرب.

المديران الفنيان للأهلي والمغرب التطواني ينتميان للمدرسة الكتالونية، حيث يشجع جاريدو برشلونة الإسباني، وهو ما أكده فى أكثر من مناسبة منذ قدومه إلى القاهرة، بخلاف أن لوبيرا عمل مدربا لمدة 8 أعوام فى قطاع الناشئين ببرشلونة فى الفترة من 1999إلى 2007، ويميل المدربان إلى تطبيق طريقة اللعب الشهيرة والخاصة بالبارسا “تيكى تاكا”، وهى ما يحاول جاريدو تنفيذها مع الأهلي، فيما يسعى لوبيرا إلى تطبيقها هو الآخر مع الماط، حيث أكد لوبيرا أنه تربى فى برشلونة على الفكر الهجومي والاستحواذ على الكرة والاعتماد على اللمسات القصيرة لإزعاج الخصم، واسترداد الكرة سريعا وهو ما يحاول تنفيذه مع المغرب التطواني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد