الولايات المتحدة تقدم 170 ألف دولار لترميم قلعة الطوريس بالحسيمة

زنقة 20 | متابعة

قام دافيد غرين القائم بالأعمال لدى السفارة الأمريكية بالرباط، أمس الخميس بزيارة الأثري قلعة الطوريس ببني بوفراح إقليم الحسيمة ، التي يعود تاريخ بنائها للقرن الثالث عشر الميلادي، وتعتبر إحدى المعالم الأثرية البارزة بالمنطقة والمميزة بشمال المملكة.

و قدمت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ، من خلال صندوق السفراء الأمريكي للحفاظ على التراث الثقافي ما يناهز 170 ألف دولار ، بغية استثماره في استكمال مرحلة الترميم النهائي لهذه المعلمة التاريخية.

ويأتي مشروع تهيئة وإعادة ترميم قلعة طوريس في إطار المشروع المشترك بين وزارة الثقافة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، ما يوفر لهذه المنطقة فرص العمل في القطاع السياحي والحفاظ على تراث المنطقة الغني.

وأكد ديفيد غرين أن عملية ترميم قلعة طوريس هو جزء من التعاون الثقافي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية ضمن 11 مشروعا تروم الحفاظ على الجوانب الثقافية للمنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق السفراء الأمريكي للحفاظ على التراث الثقافي قام بتمويل ودعم ما مجموعه 11 مشروعاً في المغرب، بقيمة إجمالية تقارب المليون دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد