برلماني يطالب البرلمان ووزراء حكومة العثماني بتخصيص أجرة شهر للفلسطينيين

زنقة 20 | الرباط

دعا عزيز اللبار النائب البرلماني عن حزب الاصالة و المعاصرة ، النواب البرلمانيين ووزراء الحكومة إلى تخصيص أجرة شهر أو أكثر لبيت مال القدس.

و قال اللبار في تدخله في الجلسة العمومية الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب يومه الإثنين ، أنه عوض الإستنكار فحسب يجب تخصيص أجرة شهر أو أكثر لبيت القدس كمساعدة مادية ملموسة كما فعل بها الملك محمد السادس حينما أرسل مساعدات غذائية إلى قطاع غزة.

في ذات السياق ، وجه البرلماني عن فيدرالية اليسار، مصطفى الشناوي، رسالة إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يطالبه فيها بطرد السفير الإسرائيلي بالمغرب.

ودعا الشناوي ، العثماني لتقديم استقالته في حال لم يستطع اتخاذ موقف جريء، بالقول: “وإذا كان الأمر كذلك، فما عليكم إلا أن تقدموا استقالتكم من رئاسة الحكومة للحفاظ على ماء الوجه”، مستفسرا إياه عن “الإجراءات التي يعتزم القيام بها دفاعا عن الشعب الفلسطيني وعن حقه في دولة مستقلة وعاصمتها القدس انطلاقا من قولكم بآن القضية الفلسطينية هي بمثابة قضية وطنية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد