وزيرة السياحة : حركة الطيران ستعود إلى طبيعتها سنة 2024

زنقة 20 | الرباط

قالت وزيرة السياحة أن قطاع النقل الجوي بمجموع المطارات المغربية شهد إلى متم مارس 2021 انخفاضا بنسبة 70 في المائة بالمقارنة مع سنة 2020 ، و بنسبة 73 في المائة مقارنة مع سنة 2019.

و أضافت الوزيرة في الجلسة العمومية الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب ، أنه من المتوقع أن يستمر هذا الإنخفاض في الحركة الجوية من 2021 إلى 2023 و أن تعود حركة الطيران سنة 2024 إلى المستوى الذي كانت عليه في 2019.

المسؤولة الحكومية ذكرت أن الوزارة بصدد الإستعداد و اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة انطلاقة النقل الجوي في أحسن الظروف مع الحفاظ على صحة و سلامة الركاب و العاملين.

و بالنسبة لشركة الخطوط الملكية المغربية ، قالت وزيرة السياحة أنه تجميد حركة معظم طائراتها و يتوقع أن يستمر هذا التجميد حسب الوزيرة بنسبة 30 في المائة خلال السنوات القادمة ، متوقعة تشغيل 40 في المائة من حركة الطيران هذه السنة.

و قالت أن توقف الطائرات تشكل كلفة عالية كونها لا تحقق أي إيرادات و تحمل الشركة تكاليف ثابتة تبلغ 02 مليار درهم سنويا ، مشيرة إلى أن الشركة استفادت من دعم مالي مقدم من طرف الدولة بمبلغ 3.4 مليار درهم للمحافظة على الأسطول الوطني.

الوزيرة أكدت أن وزارتها بصدد إعداد دراسات معمقة و أبحاث ميدانية استعدادا لإعادة انطلاقة النشاط السياحي همت الأسواق الأجنبية و السوق الداخلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد