الأغلبية تطلب تأجيل تعديلات قانون الكيف للتوافق مع البيجيدي

زنقة 20 | الرباط

طالبت فرق الأغلبية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بتأجيل وضع التعديلات على مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، إلى غاية الأسبوع المقبل.

ووضع محمد مبديع منسق فرق الأغلبية رسالة لدى لجنة الداخلية بمجلس النواب، يطلب من خلالها منح مهلة جديدة لوضع التعديلات، حيث كان آخر أجل هو اليوم الثلاثاء، وذلك من أجل التنسيق مع فريق العدالة والتنمية لتقديم تعديلات مشتركة بين فرق الأغلبية، ومن المنتظر أن تستجيب اللجنة لطلب الاغلبية.

وأفادت مصادر برلمانية، أن فرق الأغلبية توصلت إلى التوافق على وضع تعديلات مشتركة، وهناك بعض النقط الخلافية التي يتحفظ عليها حزب العدالة والتنمية، سيتم الحسم فيها في اجتماع مقبل لرؤساء الفرق.

يأتي هذا بعد أن وجد حزب العدالة والتنمية نفسه معزولاً داخل البرلمان بسبب استمرار رفضه لمشروع قانون تقنين زراعة القنب الهندي، استجابة لنداء أمينه العام السابق عبد الإله بنكيران.

الأزمة داخل حزب العدالة والتنمية عمقتها دراسة قدمتها وزارة الداخلية حول الجدوى من تقنين زراعة القنب الهندي، كما أن جميع الفرق البرلمانية من الأحزاب الأخرى (معارضة وأغلبية) وافقت على مشروع القانون مع ضرورة إدخال بعض التعديلات عليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد