التقدم والإشتراكية يطالب بترخيص استعمال الكيف للتبويقة وحصر الإنتاج في الحسيمة وشفشاون

0

زنقة 20 | الرباط

طالبت المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية بتقنين زراعة وإنتاج القنب الهندي المخصص للترفيه “التبويقة”، وذلك ضمن التعديلات المقدمة على القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

ووضعت الفرق البرلمانية، اليوم الثلاثاء، التعديلات المقترحة على القانون المعروض على أنظار لجنة الداخلية بمجلس النواب، على أن يتم التصويت عليها، خلال الأسبوع المقبل، والمصادقة على القانون برمته.

ويقترح حزب التقدم والاشتراكية إدراج مجموعة من التعديلات على القانون، من ضمنها زراعة وإنتاج نبتة الكيف الأصلية البلدية الموجهة للاستعمالات التقليدية والمقصود بها تدخين “الكيف” ب”السبسي”، وذلك بعد الحصول على رخصة تسلمها الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي المحدثة بموجب الباب السابع من هذا القانون، واقترحت المجموعة النيابية أحداث مقر الوكالة بمدينة طنجة عوض الرباط.

كما اقترحت منح رخصة زراعة وإنتاج القنب الهندي إلا بالمجالات التابعة لنفوذ الأقاليم التاريخية الأصلية وهي شفشاون والحسيمة، وفي حالة ارتفاع الطلب وعجز هذه المجالات الترابية، يمكن، وبصفة استثنائية، منح الرخصة للمجالات الترابية الأخرى، المحددة قائمتها بمرسوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد