اسبانيا. عُنصريون يُهاجمون عائلة مغربية بقنينات حارقة و صمت مُريب لوزارة ‘بيـرو’

زنقة 20 . مالغا

أعلن الأمن الاسباني عن اعتقال ستة شبان ذوي توجهات عنصرية، بعدما هاجموا عائلة مغربية بمدينة “غاروشا” جنوب البلاد في الـ27 من يناير الماضي.

وكانت العائلة المغربية المقيمة بالديار الاسبانية، قد وضعت شكاية لدى الأمن الاسباني بعد اقدام الشباب العنصريين بالقاء زجاجات حارقة على منزل العائلة المغربية لأسباب عنصري محضة عقب هجمات باريس الارهابية.

وفي ضل الصمت المُريب لوزارة ‘أنيس بيرو’ المكلفة على الورق بمغاربة المهجر، فان العائلة المغربية لم تجد من جهة تتقدم لطلب المساعدة غير الأمن الاسباني وجمعيات محلية، للتصدي للعنصرية والكراهية.

جدير بالذكر أن تصاعد الكراهية والعنصرية تجاه مغاربة أوربا، عرفت أوجها مع الهجمات الارهابية بباريس، فيما لم تُحرك الوزارة المعنية بالمغاربة والتي يقودها التجمعي ‘أنيس بيرو’ ساكناً، كان اخر الفضائح تفضيله أداء العُمرة على نفقة الدولة على الاهتمام بطلب لأسرة مغربية، توفي ابنها المهاجر السري باليونان، والذي لاتزال جثته مُهملة ببلاد الاغريق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد