البيجيدي يواصل بلوكاج قانون الكيف و يطلب آراء المجلس العلمي ووزارة الصحة !

نقة 20 | الرباط

يواصل حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة ، محاولاته الحثيثة لعرقلة مناقشة و المصادقة على مشروع قانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

و ظهر ذلك جلياً أمس الاربعاء في المناقشة العامة لمشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي بلجنة الداخلية بمجلس النواب، حيث شن نواب الحزب هجومات على حلفائهم و المعارضة و منعوهم من الكلام حول مشروع القانون.

و قاد بلوكاج أمس كل من رئيس فريق البيجيدي مصطفى إبراهيمي و إدريس الثمري و مصطفى الحيا إضافة إلى نواب آخرين ، شوشوا طوال الجلسة التي حضرها وزير الداخلية على باقي الفرق البرلمانية و منعوهم من الكلام وهو ما أثار فوضى و ملاسنات في أحيان كثيرة إلى حد أن النائب البرلماني عن التقدم و الإشتراكية جمال بنشقرون وصف ذلك بالإرهاب.

رئيس فريق الحزب بمجلس النواب مصطفى إبراهيمي ، و خلال الجلسة قال أن حزبه يطلب آراء وزارة الصحة و مديرية الأدوية و مركز اليقظة الدوائية و محاربة التسمم إضافة إلى مؤسسات دستورية أخرى كالمجلس الإجتماعي و الإقتصادي و المجلس الوطني لحقوق الإنسان و المجلس العلمي الأعلى ، في محاولة من حزبه لعرقلة و تأخير عرض مشروع القانون.

إبراهيمي و في تدخله قال أن مشروع القانون لم يتضمنه التصريح الحكومي الذي على أساسه تم تعيين الحكومة الحالية.

البيجيدي و عبر نائبه الآخر المقرئ أبوزيد حاول التشكيك في وجود دراسة الجدوى التي كشف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت عن بعض مضامينها ، ووصفها بـ”السرية” ، وهو ما أثار غضب وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

حزب الإبراهيمي و في إطار خطته المحكمة لتأخير التصويت على المشروع ، طالب أيضا بمهمة برلمانية استطلاعية إلى مناطق الشمال التي تعرف زراعة القنب الهندي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد