وزير الداخلية : رؤساء جماعات تحايلوا و استغلوا أعواناً مياومين في الإنتخابات !

زنقة 20 | الرباط

قال الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، إن وزارته سجلت اختلالات في توظيف الأعوان المياومين بالجماعات الترابية ، متوعدا منتخبين مخالفين بعقوبات.

بوطيب، و ردا على سؤال حول وضعية المياومين العاملين بالجماعات الترابية، بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء ، أضاف أن الأعوان المياومين تم توظيفهم للقيام ببعض الخدمات الموسمية في حدود الميزانية المرصودة لهذا الغرض ولمدة 3 أشهر في السنة ، إلا أنه تم تسجيل محاباة و تحايل رؤساء جماعات استغلوا هذه الوسيلة بطريقة غير سليمة لتوظيف عدد كبير من الأشخاص في فترة الإنتخابات.

المسؤول الحكومي ، كشف أن رؤساء جماعات ينفقون ميزانية الجماعات في مثل هذه التوظيفات و يطلبون مساعدات إضافية من مديرية الجماعات ، و علق على ذلك بالقول : ” هادا ماشي معقول و مايمكنش نمشيو فهاد الطريق”.

بوطيب ، قال أن هناك تمييع لعمل الأعوان المياومين ، مؤكدا أنه  “لا يمكن للجماعات الترابية ترسيم هذا العدد الهائل من الأعوان المياومين نظرا لكون عددهم يفوق حاجيات الجماعات الترابية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد