وزير الداخلية : رؤساء جماعات تحايلوا و استغلوا أعواناً مياومين في الإنتخابات !

0

زنقة 20 | الرباط

قال الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، إن وزارته سجلت اختلالات في توظيف الأعوان المياومين بالجماعات الترابية ، متوعدا منتخبين مخالفين بعقوبات.

بوطيب، و ردا على سؤال حول وضعية المياومين العاملين بالجماعات الترابية، بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء ، أضاف أن الأعوان المياومين تم توظيفهم للقيام ببعض الخدمات الموسمية في حدود الميزانية المرصودة لهذا الغرض ولمدة 3 أشهر في السنة ، إلا أنه تم تسجيل محاباة و تحايل رؤساء جماعات استغلوا هذه الوسيلة بطريقة غير سليمة لتوظيف عدد كبير من الأشخاص في فترة الإنتخابات.

المسؤول الحكومي ، كشف أن رؤساء جماعات ينفقون ميزانية الجماعات في مثل هذه التوظيفات و يطلبون مساعدات إضافية من مديرية الجماعات ، و علق على ذلك بالقول : ” هادا ماشي معقول و مايمكنش نمشيو فهاد الطريق”.

بوطيب ، قال أن هناك تمييع لعمل الأعوان المياومين ، مؤكدا أنه  “لا يمكن للجماعات الترابية ترسيم هذا العدد الهائل من الأعوان المياومين نظرا لكون عددهم يفوق حاجيات الجماعات الترابية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد