محكمة الإستئناف تدين مصفاة سامير ومديرها السعودي بأداء 37 مليار درهم !

زنقة 20 | الرباط

أيدت محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء إدانة شركة مصفاة “سامير” ومديرها العام السعودي جمال باعامر، بدفع غرامة حددت قيمتها بمبلغ 3.9 مليار دولار (أكثر من37 مليار درهم).

و ستصبح العقوبة المالية واجبة التنفيذ بعد صدور قرار محكمة الإستئناف ، ما سيسمح للجمارك بالمطالبة بالتعويض في إطار إجراءات التصفية.

وسيتعين على سامير ومديرها العام السابق جمال بعامر ، المتهمين بارتكاب مخالفات جمركية ، دفع أكثر من 37 مليار درهم لخزينة الدولة.

و أدينت المصفاة، الخاضعة للتصفية القضائية، بـتهم تخص “تحويل منتجات بترولية مستوردة عن وجهتها” و”الإدلاء بتصريحات كاذبة عند الاستيراد”.

وتعود هذه القضية إلى ست سنوات مضت، بعدما تقدمت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بدعوى قضائية ضد شركة “سامير” ومديرها العام باعامر سنة 2015 لتحويل الغرض الرئيسي من استيراد الفيول وذلك بغرض الاستفادة من الاعفاءات الضريبية.

يشار إلى أن المحكمة التجارية في مدينة الدارالبيضاء أصدرت في 2019 حكما يقضي بالحجز على جميع ممتلكات الملياردير السعودي، محمد حسين العمودي، مالك مصفاة “سامير”، والمدير العام السابق، جمال باعامر، ومدراء آخرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد