إنجاز مرائب تحت أرضية يغلق شارع محمد الخامس بالرباط 9 أشهر (وثيقة)

زنقة 20 | الرباط

ينتظر أن يغلق أشهر شارع بالعاصمة الرباط 9 أشهر ، لإنجاز مرائب تحت أرضية.

و يتعلق الأمر بشارع محمد الخامس المقابل لقبة البرلمان ، و الذي سيعرف إطلاق مشروع جديد لإنجاز مرأبين تحت أرضيين بشارع محمد الخامس، المرأب الأول بساحة البريد (ما بين مكتب البريد المركزي و بنك المغرب) و الثاني وسط الشارع، ما بين محطة القطار و ساحة مسجد السنة.

و لإنجاز المرأبين، يلزم إغلاق الشارع مدة 9 أشهر حسب أصحاب المشروع.

ويندرج إنجاز هذه المرائب في إطار تنفيذ بنود الاتفاقية الاطار المتعلقة بالبرنامج المندمج للتنمية الحضرية لمدينة الرباط خلال الفترة 2014-2018 ” الرباط مدينة الأنوار ، عاصمة المغرب الثقافية” ، خاصة المادة السابعة منها التي تهم تعزيز وتقوية البنية التحتية والشبكة الطرقية، والمتضمنة إنجاز مواقف سيارات تحت أرضية ، بهدف تحسين حركة السير والجولان ، وضمان مراكن إضافية لوقوف العربات.

عمر الحياني عضو مجلس العاصمة علق على المشروع منتقداً ، حيث قال أن ” إغلاق الشارع مدة 9 أشهر حسب أصحاب المشروع، يبدو لي مستحيلا، علما أن المرأب تحت الأرضي بساحة مولاي الحسن استغرق إنجازه ثلاث سنوات”.

و كتب على صفحته الفايسبوكية : ” فلماذا نعارض هذين المرأبين؟ لسبب بسيط هو أن وسط المدينة يتوفر إلى حد الآن على 6 مرائب تحت أرضية (المامونية، ساحة مولاي الحسن، مسرح محمد الخامس، محطة الرباط المدينة، باب الحد و باب شالة) التي نعتبرها جد كافية لحاجيات الزوار و سكان وسط المدينة”.

و اعتبر أن ” الزيادة من عدد المرائب يتسبب أوتوماتكيا في الزيادة في عدد السيارات المتوجهة إلى وسط المدينة، لأن السائقين واثقون من وجود مكان لركن سياراتهم. و هو ما يتسبب في زيادة الازدحام المروري في الشوارع المؤدية إلى وسط المدينة (التي لا يمكن توسعتها بالمرة)، مع ما تتسبب فيه من تلوث للهواء و الضجيج و حوادث السير”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد