أنجيلا ميركل تهنئ المغاربة بشهر رمضان !

زنقة 20 | متابعة

وجهت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل رسالة تهنئة للمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

وتم نشر نص الرسالة من قبل السفارة الألمانية بالمغرب والتي أكدت من خلالها أن شهر رمضان هو شهر التآزر والتراحم.

كلمة تهنئة من المستشارة الاتحادية ميركل بمناسبة حلول شهر رمضان;

أعزائي المسلمين والمسلمات،

لكم مني أطيب التحيات القلبية بمناسبة حلول شهر رمضان! أتمنى لكم ولأسركم أيامًا مباركةً في شهر التدبر والسكينة.

نعيش منذ ما يزيد على عام بأكمله في ظل ومع الجائحة التي جلبت في ثناياها العسر والكثير من التحديات – لاسيما على المؤمنين والطوائف الدينية. إنّ القيود التي بات تطبيقها لازمًا على الحياة العامة تشعرنا بالأسى، خصوصًا في الأوقات التي نعبّر فيها عن الإيمان في جماعة ونمارس فيها الشعائر الدينية ونحتقل بالأعياد معًا.

يجب علينا في هذه الأسابيع على وجه الخصوص أن نتحلى مرةً أخرى بالصبر، حتى وإن استصعبنا ذلك. لذا، أتمنى لكم أن تجدوا سبلاً ووسائل للحفاظ في حياتكم الدينية على الترابط والصلات الوثيقة فيما بينكم رغم المسافات الواجب الالتزام بها.

إن شهر رمضان لشهر التآزر والتراحم – شهر نذكر فيه المحتاجين ونهبهم الدعم، حيث يعوًل الكثيرون وخاصة كبار السن الذين يعانون من تبعات الجائحة على إيجاد السند واستمداد القوة من الاهتمام والدعم الذي يتلقونه من الآخرين.

أتمنى لكم ولأسركم الخير كله وبالطبع أيضًا وافر الصحة! جعل الله شهر رمضان وقت سلام وسكينة داخلية ووقتًا للتضامن والتكاتف رغم الظروف الصعبة التي نمر بها!

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد