المغرب يُحدثُ نقطة مراقبة أمنية ثابتة بمعبر الكركرات لتأمين التجارة مع العمق الأفريقي

زنقة20.الرباط

في خطوة جديدة الهدف منها بسط المراقبة الأمنية على طول المنطقة المعروفة بإسم “قندهار”، وهي المنطقة الفاصلة بين المعبر الحدودي الكركرات اقصى جنوب المملكة والحدود الموريتانية، علمت جريدة rue20.com الإلكترونية،بان القوات المسلحة الملكية، احدثت مؤخرا نقطة مراقبة امنية ثابتة بقلب معبر الكركرات الحدودي لتأمين الشاحنات والمواطنين العابرين من وإلى المملكة المغربية.

وكان الجيش المغربي قد أعلن في 13 من نونبر العام الماضي، أن معبر الكركرات، جنوبي المملكة، أصبح مؤمناً بالكامل بفضل حزام أمني يضمن تدفق البضائع والأشخاص عبر المعبر الحدودي بين المغرب وموريتانيا.

ويأتي تأمين هذا المعبر الحدودي الكركرات، بعد إطلاق عملية عسكرية ناجحة قادتها القوات المسلحة الملكية، في المنطقة العازلة للكركرات جنوب البلاد، لتامين المعبر من قبضة عناصر البوليساريو.

كما ان هذه العملية التي تمت وفق تعليمات ملك البلاد، أطلقت من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن إستفزازت تقودها البوليساريو بالمنطقة المذكورة، وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري نحو موريتانيا وافريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد