رغم متابعته قضائياً بتهم ثقيلة.. الملياردير حسن الدرهم يترشح للإنتخابات !

زنقة 20 | العيون

على الرغم من متابعته قضائيا وفشله في تدبير المجلس الجماعي لمدينة المرسى بالعيون عقود من الزمن،اعلن الإتحادي حسن الدرهم اخيرا نيته خوض غمار الإنتخابات المقبلة بإقليم بوجدور.

هذا القرار،فاجأ العديد من متبعي الشان العام المحلي ببوجدور،معتبرين ان قرار الإتحادي ورجل الاعمال المعروف حسن الدرهم لازال قيد التحقيق ومتورط في ملفات فساد رصدها المجلس الجهوي للحسابات على مستوى جماعة المرسى بالعيون.

واضاف هؤلاء في تعليقات متفرقة على وسائل التواصل الإجتماعي، ان هذا القرار هو بمثابة تحد لمضامين الدستور المغربي وضرب لمصداقية الدولة.

كما انه لايتماشى والخطب الملكية السامية التي تدعو المواطنين إلى “سلطة القرار في اختيار من يمثلونهم، وأنه عليهم إحسان الاختيار، لأنه لن يكون من حقهم غدا، أن يشتكوا من سوء التدبير، أو من ضعف الخدمات التي تقدم لهم”.

ويذكر بانه قبل اشهر،قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش متابعة البرلماني الاتحادي السابق، الملياردير حسن الدرهم، رفقة 17 متهما آخرين، بتهم جنائية خطيرة، تتعلق بتبديد واختلاس أموال عمومية والتزوير والمشاركة في ذلك كل حسب المنسوب إليه،وذلك على خلفية اختلالات مالية وقانونية وتدبيرية ببلدية المرسى التابعة لإقليم العيون، وهي الاختلالات التي رصدها قضاة المجلس الجهوي للحسابات بالعيون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد