برلمانيو البيجيدي يواجهون قانون الكيف الذي قدمه العثماني بالبلوكاج

0

زنقة 20. الرباط

يواصل حزب العدالة والتنمية استراتيجية البلوكاج في وجه القانون المتعلق بتقنين الكيف للاغراض الطبية.

فبعد تسبب وزراء ‘العدالة والتنمية’ في تأخير المصادقة على القانون لأزيد من أربع مجالس حكومية، وبعد تأخر رئيس الحكومة لمدة شهر عن توقيع رسالة إحالة القانون على البرلمان بعد حصوله على المصادقة الحكومية، جاء الدور على برلمانيي البيجيدي لإرباك مسطرة المصادقة البرلمانية من خلال محاولة ربح الوقت حتى لا يتم التصويت على القانون في ظل الولاية التشريعية الحالية التي لم يتبق من عمرها سوى دورة واحدة.

مصادر جريدة Rue20 الإلكترونية كشفت أن أعضاء فريق المصباح بمكتب مجلس النواب تسببوا أمس في عدم إتخاذ قرار إحالة قانون تقنين الكيف على اللجنة المعنية مضيفة أن البيجيدي عارض إحال المشروع الذي أعده عبد الوافي لفتيت على لجنة الداخلية خوفاً من تسريع مسطرة المصادقة كما فعلت نفس اللجنة مع القوانين الانتخابية.

المصادر ذاتها شددت على أن البيجيدي مارس البلوكاج مقترحا إحالة المشروع على لجنة القطاعات الاجتماعية مبرراً ذلك بكون القانون يدخل ضمن موضوعات قطاع الفلاحة رغم أن معده هو وزير الداخلية.

نفس المصادر أكدت بأن ما يقوم به البيجيدي هو مجرد تعطيل للقانون لتفادي أن يحسب ضمن ولايته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد