بعد إلغاء الفيزا .. مغاربة : كل الطرق تؤدي إلى كولومبيا !

0

زنقة 20 | الرباط

وقعت المملكة المغربية وجمهورية كولومبيا، أمس الثلاثاء، على اتفاقيتين ثنائيتين ومذكرتي تفاهم، خلال اجتماع عبر تقنية المناظرة المرئية، عقده وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيرته الكولومبية كلوديا بلوم.

وتهدف إحدى الإتفاقيات إلى حذف تأشيرة الإقامة قصيرة الأجل بالنسبة للمواطنين المغاربة والكولومبيين الحاملين لجواز سفر عادي، و إعفاء مواطني البلدين الحاملين لجواز سفر عادي وجواز سفر دبلوماسي من متطلبات التأشيرة للإقامات القصيرة (90 يوما) في البلد الآخر.

و فور نشر الخبر المذكور ، انتشرت تدوينات نشرها نشطاء مغاربة على صفحاتهم في مواقع التواصل الإجتماعي تدعو إلى الهجرة إلى كولومبيا و الإرتباط بنساء كولومبيات.

و نشر نشطاء مغاربة بشكل ساخر عبر مواقع التواصل الإجتماعي شعار “الكولومبيات.. ها احنا جايين”، مما أثار غضب العديد من المغربيات، خاصة وأن بعض المدوّنين أرفقوا الشعار بعبارات ساخرة في حق النساء المغربيات تنتقص من أنوثتهن وجمالهن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد