وزير الداخلية يكشف للنقابات عن تواريخ الإنتخابات البرلمانية والمهنية

زنقة 20. الرباط

كشف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، عن تواريخ الإنتخابات البرلمانية والجماعية وإنتخابات المأجورين خلال لقائه بالمركزيات النقابية.

ونقل مصدر نقابي لجريدة Rue20 الإلكترونية أن اللقاء مع وزير الداخلية، لم يحمل أي تغيير في القوانين و المراسيم المؤطرة لانتخابات المأجورين، خلال لقاء اليوم الثلاثاء،مع ممثلي المركزيات النقابية، من أجل التحضير لانتخابات المأجورين، التي ستجرى قبل الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية المقبلة.

وطلب وزير الداخلية من المركزيات النقابية تقديم اقتراحات فيما يخص تدبير العمليات الانتخابية حول ما يمكن تحسينه في القرارات المتعلقة بمسلسل انتخابات المأجورين، حيث تم الاتفاق مع المركزيات النقابية التي سبق التنسيق معها على توجيه مذكرة مشتركة في هذا الشأن إلى وزير الداخلية، على عقد لقاء آخر بعد الإعلان الرسمي عن تواريخ الاستحقاقات.

وبخصوص التواريخ المقترحة و غير النهائية لاجراء انتخابات المأجورين، سيتم إجراء انتخابات ممثلي المأجورين بالوظيفة العمومية و المؤسسات العمومية و الجماعات الترابية و المنشآت المنجمية يوم 16 يونيو المقبل، وبالقطاع الخاص سيتم تنظيمها ما بين 10 و 20 يونيو المقبل.

وأكد وزير الداخلية خلال الاجتماع، أنه سيعلن عن التواريخ الرسمية لهذه الاستحقاقات الأسبوع المقبل.

إلى ذلك، كشف مصادرنا بأن لفتيت حدد بشكل شبه نهائي تواريخ انتخابات المأجورين في يونيو، بينما حدد شهر يوليوز كتاريخ لإنتخابات الغرف المهنية وشهر شتنبر تاريخ الإنتخابات الجماعات الترابية والبرلمانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد