الرئيس الألماني يتلقى لقاح أسترازينيكا ووزير الداخلية يتمرد و يرفض التلقيح !

زنقة 20 . وكالات

تلقى الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير أول جرعة تطعيم له ضد فيروس كورونا المستجد من لقاح أسترازينيكا.

وأعلن ديوان الرئاسة الألماني أن شتاينماير تلقى لقاح أسترازينيكا الخميس في مستشفى الجيش الألماني بالعاصمة برلين.

وناشد الرئيس الألماني بعد ذلك جميع المواطنين أن يحذو حذوه، وأكد في بيان قائلا: “إنني واثق في اللقاحات التي تم التصريح بها في ألمانيا… اليوم حصلت على جرعتي الأولى من التطعيم بلقاح أسترازينيكا. التطعيم هو الخطوة الحاسمة في طريق الخروج من الوباء. فلتستفيدوا من الإمكانات المتاحة، ولتشاركوا في ذلك!”.

وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، تلقت زوجة شتاينماير، السيدة إلكه بودنبندر، لقاحا لأول مرة قبل وقت قصير أيضا. وكان الرئيس الألماني (65 عاما) أكد دائما أنه يعتزم تلقي اللقاح، عندما يحين دوره وفقا للأولوية.

في المقابل، أعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر أنه لا يعتزم تلقي لقاح أسترازينيكا المخصص حاليا بصفة خاصة لكبار السن، وذلك وفقا لتصريحات متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية اليوم الخميس.

وكانت صحيفة “بيلد” الألمانية ذكرت من قبل أن زيهوفر (71 عاما) رفض مناشدة وزير الصحة الألماني ينس شبان التي وجهها لجميع زملائه في مجلس الوزراء من كبار السن بتلقي اللقاح، وقال زيهوفر لصحيفة “بيلد”: “لن أسمح بفرض الوصاية عليّ”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد