دفعة ثانية من أفراد بعثة المينورسو تستفيد من التلقيح بالعيون !

زنقة 20 . علي التومي

علمت جريدة rue20.com الإلكترونية؛ بان دفعة جديدة من بعثة المينورسو بالصحراء استفادت من حملة التطعيم الذي باشرها المغرب ضد فيروس كورونا كوفيد 19.

وبحسب مصادر مطلعة؛فإن هذه العملية الصحية والثانية من نوعها تمت تحت إشراف طبي متخصص لهذا الغرض وذلك على مستوى المستشفى العسكر الثالث بالعيون.

وحري بالذكر إلى انه سبق وان تلقت دفعة أولى من عناصر البعثة الأممية “المينورسو”بالعيون؛ من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد،بالمستشفى العسكري الثالث بالعيون،حيث مرت في اجواء صحية جيدة.

كما تاتي هذه العملية تنفيذا لما اعلنته السلطات الحكومية بالمملكة المغربية سابقا، بحيث ستكون هذه الحملة مجانية لجميع المواطنين؛ وستتم بطريقة تدريجية؛ كما سيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 وأزيد من 75 سنة.

ويبرز المغرب كـ”نموذج يحتذى به” على الصعيد القاري والدولي، من حيث تسارع وتيرة التطعيم،إذ استطاع المغرب ان ينضم إلى نادي الدول العشر الرائدة في حملة التلقيح والتي من بينها الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وتركيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد