‘فيـسبوك’ يُطلق شكلاً جديداً من زر الإعجاب

زنقة 20 . وكالات

اختبرت شركة الفيسبوك خلال الفترة الماضية طريقة جديدة للتفاعل مع المشاركات بمشاعر أكثر من مجرد الإعجاب، خاصة عندما يكون موضوع المشاركة لا يثير الإعجاب كالأخبار السلبية مثلا.

ويبدو أن هذا التحديث أصبح قريباً من طرحه على الجميع رسمياً لاستخدامه على الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم.  ويحمل نظام التفاعل الجديد على الفيسبوك اسم Facebook Reactions، ويوفر بديلا لزر الإعجاب التقليدي، حيث يقدم 6 رموز إيموجي تعبر عن مشاعر مختلفة كالغضب، والحزن، والإعجاب، والضحك، والحب وغيرها.

وقد بدأت فيس بوك تختبر هذا الأسلوب في بعض الدول الصغيرة ثم وسعته ليشمل دولا أكبر وخلال الأسابيع القليلة القادمة سيتاح تدريجياً وببطء للمستخدمين في كل دول العالم.

وعملت الفيسبوك مع علماء اجتماع لاختيار رموز الإيموجي المناسبة والمُعبرة بدقة عن المشاعر المرتبطة بها، وهو أمر مهم، ويعطي تفاعلاً أكثر دقة من مجرد زر الإعجاب مع أن الأخير سيتوفر هو أيضاً بالطبع.

ولعرض هذه الرموز التعبيرية الجديدة سيكون على المستخدم فقط الضغط مُطوّلاً على الزر في تطبيق الفيسبوك على الهواتف المحمولة، أو تمرير الفأرة في الحواسيب المكتبية على الموقع، وستظهر الرموز الستة إضافة إلى الإبهام المرفوع.

يُذكر أن الكثير من المستخدمين طالبوا الشركة بزر “عدم الإعجاب”، لكن مارك زوكربيرغ اعتبر أنه سيثير أشياء سلبية، ومع هذه الخطوة يمكن القول أن زر عدم الإعجاب لن يظهر أبداً على الشبكة الاجتماعية العالمية، لكن سيكون هناك زر الغضب، الذي يمكن أن يحل محل عدم الإعجاب أحياناً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد